يعتبر فحص المصنع لأكواع الفولاذ المقاوم للصدأ غير الملحومة أمرًا مهمًا للغاية ، فإذا فشلت نتائج الفحص ، فلن يتمكنوا من مغادرة المصنع ويحتاجون إلى إجرائها مرة أخرى.
يتم الكشف عن أكواع الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل عام من الجوانب التالية:
1. الفحص البصري
يجب فحص مظهر الأكواع غير الملحومة من الفولاذ المقاوم للصدأ واحدًا تلو الآخر. يجب أن يكون سطح تركيبات الأنابيب أملسًا وخاليًا من الجلد المؤكسد. يجب ألا يكون هناك عيوب واضحة مثل الندوب والطي والفصل> 5 ٪ من الاسمي سمك الجدار وأقصى عمق 0.8 مم سمك الجدار الاسمي 100٪ يجب إزالة اثني عشر خدش ميكانيكي مع أقصى عمق 1.6 مم.
2. تحقق من الحجم
استخدم الفرجار الورني لقياس منتجات الفولاذ المقاوم للصدأ التي تلبي المعايير المقابلة ، ثم تحقق من جدول الفحص القياسي المقابل. ملاحظة: تحقق من شكل وحجم الأكواع غير الملحومة من الفولاذ المقاوم للصدأ واحدًا تلو الآخر.لا يتجاوز تفاوت الشكل المعيار الوطني GB / T12459-2005. الحد الأدنى لسمك جدار الكوع لا يقل عن 87.5٪ من سمك الجدار ، وهذا هو أن سمك الكوع لا يزيد عن 12.5٪.
3. اختبار الصلابة
يجب أن يتوافق اختبار صلابة الأكواع غير الملحومة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع المعايير الوطنية المقابلة. بالنسبة لأكواع الفولاذ الكربوني ، يجب أخذ عينات من 3 ٪ من كل دفعة ، ويجب اختبار صلابة منتجين على الأقل. إذا كانت مؤهلة ، يجب أن يتم إجراء المعالجة الحرارية مرة أخرى ، ولا يمكن السماح للمصنع بمغادرة المصنع إلا بعد فحصه واحدًا تلو الآخر واجتياز الاختبار ، ويجب ألا تتجاوز الصلابة القصوى لكوع الفولاذ الكربوني 156HB.
4. نهاية مجسم مشطوف الحواف
نظرًا لأن الأكواع غير الملحومة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تُستخدم في الغالب لتوصيلات اللحام ، فمن أجل تحسين جودة اللحام ، يجب أن تكون الوجوه النهائية لأكواع الفولاذ المقاوم للصدأ غير الملحومة محزومة ، مع ترك زاوية معينة وجانب معين وزاوية الأخدود داخل المحدد ضمن نطاق الانحراف.
5. التفتيش التكميلي
الفحص التكميلي بالنسبة لبعض الأكواع غير الملحومة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ذات المتطلبات الخاصة ، يلزم إجراء اختبار تأثير الصلابة في درجات الحرارة المنخفضة والاختبار غير المدمر لتركيبات الكوع واختبار الجسيمات المغناطيسية وبعض الاختبارات الميكانيكية. للحصول على بيانات محددة ، ارجع إلى GB / T12459-2005 أو تقرير فحص جودة المواد للمورد وشهادة ضمان الجودة. بالنسبة لمواد وصلات الكوع ، يرجى الرجوع إلى شهادة ضمان الجودة وتقرير الاختبار المقدمين من المورد. يجب أخذ العينات للمواد الخاصة.
6. محتوى الشعار
علامة التصنيع التجارية واسم المنتج ودرجة المادة والحجم الاسمي ودرجة سمك الجدار ورمز المنتج والرقم القياسي ، إلخ.
7. موقف الشعار
إذا سمحت المواصفات ، فيجب وضع علامة على مواسير الكوع غير الملحومة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. يجب أن تكون العلامة بالقرب من الخط المركزي لجانب تركيبات الأنابيب. يجب أن تكون في وضع يسهل مراقبته. يجب تجنب ختم الفولاذ منطقة الضغط العالي لتركيبات الأنابيب.