يجب أن يجتاز الكوع غير الملحوم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الفحص المقابل عند تصنيعه وتعبئته قبل مغادرة المصنع ، ولا يمكنه مغادرة المصنع إلا بعد اجتياز الاختبار. لذلك ، سوف تخبرك Licheng Steel بالجوانب التي ينطوي عليها الكشف عن أكواع الفولاذ المقاوم للصدأ غير الملحومة؟
1. الفحص البصري
تحقق من مظهر الأكواع غير الملحومة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ واحدًا تلو الآخر.يجب أن يكون السطح أملسًا وخاليًا من التقشر ، ويجب ألا يكون هناك تركيبات مواسير أكبر من 5٪ من سمك الجدار الاسمي ، ويجب ألا يكون هناك عيوب واضحة مثل الندوب والطيات ، وطبقات فصل بعمق أقصى يزيد عن 0.8 مم. يجب إزالة الخدوش الميكانيكية التي تزيد عن 12٪ من سمك الجدار الاسمي وبعمق أقصى أقل من 1.6 مم.
2. فحص الحجم
يجب أن يتوافق حجم الكوع غير الملحوم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع المعيار. استخدم الفرجار الورني للقياس ، تحقق من جدول الفحص القياسي المقابل ، تحقق من شكل وحجم الكوع غير الملحوم من الفولاذ المقاوم للصدأ واحدًا تلو الآخر ، لا يتجاوز تفاوت الشكل المعيار الوطني GB / T12459-2005 ، الحد الأدنى لسمك الجدار لـ الكوع غير الملحوم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ لا يقل سمك الجدار الاسمي عن 87.5٪ من السماكة ، أي أن ترقق الدمية لا يزيد عن 12.5٪.
3. اختبار الصلابة
يجب أن يتوافق اختبار الصلابة لأكواع الفولاذ المقاوم للصدأ مع المعايير الوطنية المقابلة. بالنسبة لأكواع الصلب الكربوني ، يتم سحب 3٪ من كل دفعة ، ويتم اختبار قطعتين على الأقل للتأكد من صلابتهما. إذا كانت هناك منتجات غير مؤهلة ، فلا يمكن شحنها من المصنع وفحصها مرتين. إذا كانت لا تزال غير مؤهلة ، فيجب المعالجة الحرارية مرة أخرى بعد الفحص تتم الموافقة على مغادرة المصنع ، ويجب ألا تتجاوز صلابة كوع الفولاذ الكربوني 156HB كحد أقصى.
4. نهاية شطبة من مواسير الكوع
نظرًا لأن معظم مواسير الكوع غير الملحومة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ متصلة باللحام ، من أجل تحسين جودة اللحام ، يتم تشكيل الأسطح النهائية للأكواع في أخاديد. اترك زاوية معينة ، مع حافة معينة ، ويجب أن تكون زاوية شطبة سمك الحافة ضمن نطاق الانحراف الثابت.
5. التفتيش التكميلي
بالنسبة لبعض الأكواع غير الملحومة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ذات المتطلبات الخاصة ، يجب أيضًا إجراء اختبار تأثير صلابة درجات الحرارة المنخفضة والاختبار غير المدمر لتركيبات الكوع وفحص الجسيمات المغناطيسية وبعض الاختبارات الميكانيكية. للحصول على التفاصيل ، راجع GB / T12459-2005 أو تقرير فحص جودة المواد للمورد وشهادة ضمان الجودة ؛ يمكن أن تشير المواد إلى شهادة ضمان الجودة أو تقرير الفحص المقدم من المورد ؛ للمواد الخاصة ، يلزم أخذ العينات والاختبار.
6. محتوى الشعار
اسم الشركة المصنعة ، والعلامة التجارية ، ودرجة المادة ، والحجم الاسمي ، ودرجة سمك الجدار ، ورمز المنتج ، والرقم القياسي ، وما إلى ذلك.
7. موقف الشعار
طالما تسمح المواصفات ، هناك معايير على الأنبوب. يجب وضع علامة بالقرب من الخط المركزي لجانب الكوع غير الملحوم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وتكون العلامة أفضل في وضع يسهل ملاحظته. يجب أن تتجنب الطوابع مناطق الضغط العالي لتركيبات الأنابيب.